كلمة ترحيبية

إنطلاقاً من رؤية المركز الوطني للقياس والتقويم العالمية والتزامه بمهمة البحث والتطوير، فقد تبنى تنظيم المؤتمر الدولي للقياس والتقويم، بشكل دوري ليساهم في بناء المعرفة المتخصصة والممارسة الصحيحة في مجال القياس والتقويم.

وبناءً على ما تحقق من نجاح للمؤتمر الأول الذي عقد في مدينة الرياض مطلع شهر ديسمبر عام 2012م، فقد تقرر عقد المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم في الفترة من 19 ــ 21 شهر صفر لعام 1437هـ، الموافق للفترة من 1- 3 ديسمبر عام 2015م، ليناقش أحد المواضيع المهمة وهي ” قياس نواتج التعلم “.

وتأتي أهمية موضوع هذا المؤتمر من ناحيتين: أولهما التصاق موضوعه برسالة المركز والتزامه في المساهمة في تحقيق مستوى عالِ من الكفاءة في الأنظمة التعليمية، وثانيهما ارتباط قياس مخرجات التعليم، سواء التعليم العام أو التعليم العالي، بمعايير جودة البرامج والاعتماد الأكاديمي.

وسيكون هذا المؤتمر بإذن الله مجالاً لطرح البحوث والدراسات والرؤى المحلية والعالمية حول هذا الموضوع الحيوي الهام، وعرض ما قدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في هذا المجال ، خاصة ما تم في المشروع الوطني لقياس مخرجات التعليم العالي الذي تتبناه وترعاه وزارة التعليم العالي.

وفي الختام أدعو جميع المختصين للمساهمة بتقديم البحوث والدراسات والحضور والمشاركة والاستفادة مما يعرض في المؤتمر. سائلاً الله جل جلاله التوفيق والنجاح في تنظيم المؤتمر.

رئيس المركز

د.فيصل بن عبد الله المشاري آل سعود

الرعاة

MOE KAU TABUK PNU KFU BU IMAMU YU QU Intercontinental ALRIYADH STC SABQ AALITV
Web Design MymensinghPremium WordPress ThemesWeb Development

“قياس” يُتَوج الفائزين بجائزة التميز بفروعها الثلاث خلال افتتاح المؤتمر الدولي الثاني

images (1)يُتَوّج المركز الوطني للقياس والتقويم خلال افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم، الذي سيقام في 19 صفر 1437هـ، بقاعة الملك فيصل في فندق الانتركونتننتال بالرياض، الفائزين بجائزة قياس للتميز بفروعها الثلاث، اقرأ المزيد

قياس» يُتوِّج الفائزين بجائزة التميّز في افتتاح «المؤتمر الدولي الثاني»

new-logoيُتَوّج المركز الوطني للقياس والتقويم خلال افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم، الذي سيقام في 19 صفر المقبل، بقاعة الملك فيصل في فندق الإنتركونتننتال بالرياض، الفائزين بجائزة «قياس» للتميز بفروعها الثلاثة، برعاية وزير التعليم العالي الدكتور عزام الدخيل. اقرأ المزيد

خلال حفل افتتاح المؤتمر الدولي الثاني..تتويج الفائزين بجائزة “قياس” للتميز بفروعها الثلاث

77flDvr6يُتَوّج المركز الوطني للقياس والتقويم الفائزين بجائزة قياس للتميز بفروعها الثلاث, وذلك خلال افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للقياس اقراأ المزيد